Mittwoch, 13. Juni 2007

ويستمر مشروع فك الخيوط(الكراكوزية والتي يتحكم الشيخ رائد من خلالها بكراكوزات اقرا)

لادراج تعليق على هذا المقال 1)اضغط على"مشانق" في اسفل المقال 2)اخترanonym
3) ادرج التعليق مع ذكر الاسم او الكنية
 
على الرغم من تحذيرنا للاخ مهند يونس بالا يكون اداة بيد الاخ نسيم و الاخ محمد الفرحان (وهما اداة بيد الشيخ رائد صلاح) لشطر الرسالة, الا انه يأبى الا بث الفتنة في الرسالة. بل وصل به الحال الى تهديد احد اعضاء الرسالة بالا يتعاون مع الرسالة في "هدى القران الشمالي"(هداسا سابقا) و "ما شاء الله على النفاق" (غواتيمالا سابقا) بتوزيع منشوراتها وما الى ذلك بذريعة"هذه الطريطورية تبعتي" (الطريطورية - مناطق النفوذ) .
 
 
ان ملف الاخ مهند يزداد سمنا مع الايام بصفته صاحب اليد الطولى ببث الفتنة في الرسالة ,وان مبادرتنا لتبشركم انها تضع مراقبة مكثفة على الاخ مهند يونس ,وتبشركم بانها اخترقت دائرة اقرب المقربين منه والذين يسربون المعلومات لمبادرتنا طازة من الفرن , وكان مما تسرب من الاخ مهند انه ينوي طر الرسالة نهائيا و رسميا العام القادم , وسوف نقوم بنشر كل ملف الاخ مهند يونس في الوقت المناسب.
وان مبادرتنا تدعو كادر الرسالة الى مقاطعة فعاليات اقرا التي ينظمها مهند يونس لان هذه الفعاليات فعاليات ضرار لا يرتجى منها سوى التفريق بين المسلمين. ولله الحمد فان طالبا جتاويا من "هدى القران الشمالي" وقف لمهند بالمرصاد في محاولته اعلاه بتهديد الطالب وردعه من تنفيذ مآربه الضيقة .
 
 
هذا المقال ادناه ذو نكهة خاصة , وسوف تعرفون لاحقا ما اقصد بنكهة خاصة
 
 

كراكوزات و خرفان في جمعية اقرا



بداية فان الجناح العقلاني (*) في اقرا ( الممثلين ب"مدونة مبادرتنا" )يشكرون جميع انصار و احباب اقرا الذين دافعوا عنها و يدافعون عنها بوجه حرّاس الاخطاء في اقرا او ما يسمى بالجناح الكراكوزي :الراحمين للاخطاء و السامحين لها بالتوالد في اقرا والتعشيش فيها .نصرتم اقرا ظالمة بردها عن تجاوزاتها فهنيئا لكم ادراككم السليم لدينكم


    *-تتألف اقرا من جناحين :عقلاني و كراكوزي . يؤمن الجناح العقلاني باعلاء قيمة العقل في اقرا لانه مناط التكليف وهو الفرق بين الانسان و الحيوان , لذا فانه يطالب باستثمار عقول اعضاء اقرا في : المطالعة , اتخاذ القرار ( تصويت, انتخاب ) , حرية الفكر . وبالمقابل يفرض التيار الكراكوزي نفسه على اقرا ويؤكد عدم ثقته بعقول الكادر لذا فانه يحجر عليها ويحوّلها الى كراكوزات بيد الشيخ رائد يحركها بالخيوط الطويلة انطلاقا من مبدا "الشيخ افهم مني , الشيخ يفكر عني"


ان من ابرز التحديات التي تعانيها اقرا هي نظامها الكراكوزو – خروفي (نسبة لخروف) من كراكوزات يحركها الشيخ رائد صلاح بخيوطه الطويلة و تقوم هذه الكراكوزات بتحريك الكراكوزات الادنى منها بخيوط اخرى و هكذا الى ان تصل الخيوط الى الكراكوزات الميدانية التي تجذب خرفان اقرا (هناك من يسميه كادر ) بالحلوى اللذيذة و الافطارات الدسمة


فانه في حركة اقرا لا يسمح لاي عضو لجنة بالتصويت و لا يسمح لاي كادر من كوادرها في الجامعات و الكليات بانتخاب ادارته , بل ان القرارات التي تتخذ في اللجان ما هي الا توصيات ترفع الى اللجان الاعلى منها الى ان تصل الى الشيخ رائد صلاح بجلاله ,واما الكوادر الطلابية فان اقرا تعيّنها تماما مثل مخاتير فترة الحكم العسكري في بلادنا


ففي منتدى اقرا مثلا, فقط 4 مشرفين يحق لهم التصويت , واما ال 25 مشرفا الاخرين فانه لا يسمح لهم بالتصويت مع ان منهم طبيبين ,شيخين , محامي , معلمين, اكاديميين و طلاب جامعات .يحرم ال25 مشرف من حقهم بالتصويت حتى على ابسط القرارات مثل حذف مقال..


يبرر الجناح الكراكوزي في اقرا حرمانه لاعضاء لجانها من حقهم بالتصويت و من حرمانها اعضاء كادرها من حقهم في انتخاب ادارتها بانها :"جمعية مسجلة في وزارة الداخلية الاسرائيلية "


وهذا الجواب يدل على الافلاس الفكري الذي يعيشه هذا الجناح الكراكوزي فانه و بعد ان كان يدعي ان اقرا جمعية اسلامية اخذ يدعي انها جمعية تسير في اطار قوانين وزارة الداخلية الاسرائيلية وتخلى عن تعريفها الاول وكأنه هرب من ظلم الاسلام الى عدل وزارة الداخلية الاسرائيلية

. ولكن تعالوا بنا نرى تهافت هذا الادعاء :

  1. تسمح الجبهة , التجمع و ابناء البلد لاعضائهم بالتصويت في الجامعات و انتخاب اداراتهم الجامعية على الرغم من كونهم احزابا و ليس مجرد حركات او جمعيات . من بربكم يطبّق الاسلام :الجناح الكراكوزي في اقرا الاسلامية ام هذه التيارات العلمانية؟ !

  2. الا تثق بالقدرات العقلية لكوادرك يا ايها الجناح الكراكوزي؟ ! لماذا تشك باقرب الناس اليك؟!

  3. يتخذ الاطباء ( المشرفون في منتداك) قرارات تفصل بين موت و حياة المريض ويتخذ المشايخ ( المشرفون في منتداك) فتاوى تفصل بين مصير الانسان في الحياة الاخرة . هل القرارات التي تتخذونها في منتداكم اكثر تعقيدا من القرارات التي يتخذها المشايخ و الاطباء؟ !

  4. ان هذا النظام الكراكوزو - خروفي يؤدي لاتخاذ معيار الطاعة العمياء ( لا المعايير الموضوعية)لترقية اتباعكم في هرم اقرا , ولذا فانه كلما زاد منسوب الطاعة العمياء للتابع يزداد احتمال صعوده في الهرم حتى لو لم يمتلك المقومات الموضوعية لمنصبه مثل :الثقافة . لا يخرّج هذا النظام قيادات بل اتباعا كالخرفان لا يحق لها ابداء رايها او النقد

  5. وبما انه يجب على التابع ان يكون مطيعا للكراكوز الاعلى منه , فانه كلما زاد التشابه بين التابع و سيّده فان احتمال ترقيته اعلى .لذا فان صعود هرم اقرا يؤدي الى تراكم النسخ المتشابه من الاشخاص و الافكار , بذلك تكون اقرا تستنسخ اتباعها و كراكوزاتها مثل النعجة دولي

  6. واذا تكلمنا عن نسخ متشابه و استنساخ فاننا سنصل بسهولة الى جمعية ينعدم فيها الابداع لانه سينظر اليه على انه بدعة و مؤامرة ستؤدي الى الفتنة ومن هنا فان التحجر و الانغلاق الفكري سيكون الخبز اليومي لاقرا

  7. ومن لا يستطيع تفصيل نفسه وفق نسخة الشيخ رائد صلاح فانه لن يكون بامكانه الشعور بالانتماء لاقرا .وهذا هو سبب هجرة الطلاب متسعو الافاق الى افاق اكبر من ضيق افق اقرا



ونرجوا هنا من اخواننا في باقي التيارات الطلابية الا ينسبوا تصرفات هذا الجناح الكراكوزي للاسلام , فان الرسول – وهو الذي يوحى اليه من ربه - نزل عند راي الاكثرية قبيل معركة احد والذين راوا ان يبادروا المشركين خارج المدينة بعكس موقف الرسول الذي راى ان يرابط المسلمون في المدينة بانتظار العدو . ان قضية اقرا هي مجرد قضية هوى السلطة


يا كراكوزات اقرا فكوا الخيوط الكراكوزية و اطلقوا العقل !!

امنحوا اعضاء لجانكم حق التصويت ! وامنحوا كوادركم حق انتخاب اداراتهم!



ان كوادر اقرا و اعضاء لجانها ليصرخون معا : ما بدنا كراكيز .. بدنا قادة مثل شافيز


يرجى من القراء التواصل مع انصار اقرا عبر مدونة مبادرتنا (ابحث غوغل " مدونة مبادرتنا") ومشاهدة فلم "اقرا - الحصاد المر" , وباقي الافلام حول الابداع (وابحثوا بانفسكم ان كانت اقرا تثير مناخ الابداع ) لتكتمل الصورة , ويرجى من اعضاء اقرا افتتاح مدونات والتعبير عن ارائهم بحرية و تفويت الفرصة على مقص رقيب العقول في الجناح الكراكوزي في اقرا (افتتاح المدونة سهل , بسيط, مجاني, لا يحتاج لخبرة حاسوبية بتاتا,افتتح مدونتك في موقع بلوغر او مكتوب )


واننا لسوف نستمر في حملتنا ضد الشطر الكراكوزي في اقرا حتى يعطى كل ذي حق حقه بالتصويت , وحتى يرفع ذات الشطر سيف فتنته عن رقبة حركة الرسالة .وقد علمنا من تسريبات ان الشطر الكراكوزي سوف يشطر الرسالة رسميا و نهائيا في العام الدراسي القادم


وتذكروا يا ايها القراء قبل تعليقكم على هذا المقال الاهتمام بالفكرة لا الشخص فان "العقول الصغيرة تهتم بالاشخاص و العقول الكبيرة تهتم بالافكار " ,وتذكّروا انكم صورة المرآة للبرنامج "التربوي" المثير للجدل في جمعية اقرا


  • المطالع بن الكتاب – يعتبر من ابرز قيادات التيار العقلاني في اقرا .ارّخ لحركة الرسالة في تقرير لا زال يعتمد في جوانبه التقنية من قبل اقرا بصفته التقرير الوحيد عن الحركة الطلابية الاسلامية في ال 48.كتب ما ينيف عن 100 مقال عن حركة الرسالة واقرا .انتج فلمين عن هاتين الحركتين( في"مدونة مبادرتنا").شارك في مؤتمرين لاقرا كمراقب ,وشارك في معسكري اقرا وقدم فيهما محاضرتين عن الاعجاز العلمي .عضو لجنة مسابقةمساعي (الاعجاز العلمي في القران والسنة ) في اقرا. اول من ادخل الى قاموس اقرا المصطلحات:المطالعة , تفعيل الكادر ,الابداع, الشورى, الحوار, النقد الذاتي .صاحب افكار المشاريع: " التوجيه الدراسي لطلاب الثانويات" في اقرا ,"افتتاح منتدى للمطالعة في منتدى اقرا ","البرنامج الثقافي "والذي مسخته اقرا الى برنامج "تربوي" لا هو يربي و لا يثقف.و شارك في مؤتمر اقرا 2006.8 بورقة عمل بناءا على طلب رئيس اقرا الاخ نسيم بدارنة و الاخ ايمن جبارين (احد مؤسسي اقرا وهو من سماها بهذا الاسم ) وكانت الوحيدة في ذاك المؤتمر .تم اختراق منتداه بسبب مطالبته بحق التصويت في هذه الورقة بعد تقديمها باسبوعين 3 مرات ولذا اضطر لاغلاقه ويكمل مشروعه الحضاري في " مدونة مبادرتنا" و10 مدونات مرآوية (اي ان المقال ينشر بالتزامن في 11 مدونة(!!) لاحباط المخترقين).تنشر فيها -بالاضافة للمقالات الطلابية - مقالات حول الابداع ,العولمة, تلخيص كتب,مقالات حول الحوار و النقد الذاتي وافلام انتاج ذاتي بذات المواضيع

لادراج تعليق على هذا المقال 1)اضغط على"مشانق" في اسفل المقال 2)اخترanonym
3) ادرج التعليق مع ذكر الاسم او الكنية


 
 

Keine Kommentare: