Freitag, 1. Juni 2007

افتضاح امر اقرا في موقع بانيت

السلام عليكم سلاما عادلا و شاملا
نعتذر بداية عن اخلافنا وعدنا بنشر الفلم عن  اسماء الضالعين في المؤامرة على شطر الرسالة لان المعلومات لا زالت تتدفق و سننشره حالما تتاح الفرصة
 
فيما يلي تسلسل الاحداث و تعليقي بالازرق
 
1) نشرت الاخت ميساء (عضوة بجمعية اقرا القطرية و عضوة باللجنة المصغرة للتوجيه الدراسي) مقالا في موقع بانيت  عن اقرا. لا اعرفها من هي بالضبط (وانا ايضا لا اعرف من انا بالضبط) و اظن اني راسلتها منذ زمن بخصوص تقرير الرسالة , هذا اذا كانت هي نفسها (ولم تتغير :) )
 
ولكنه يبدو انها واحدة من 700 عضو  من حوالي 80 دولة يدخلون مرة على الاقل كل اسبوعين الى مبادرتنا كما تشير برامج رصد الزوار في مبادرتنا , يبدو هذا من شعارها في اخر المقال , كان يجدر الاشارة الى عنوان المدونة .. سامحتها
 
في مقالها ميساء لم تسب و لم تشتم و لم تذكر اسم شخص ما محدد و لا حتى غير محدد فكثير من اشخاص اقرا غير محددوي الاتجاه و لا حتى الملامح الثقافية  ويشهد هذا على عدك كتابة اي عضو في ادارة اقرا مقالا واحدا منذ افتتاح المنتدى منذ سنوات
 
بل انتقدت 1) حرمان كادر اقرا من حقه في التصويت 2) حرمان اعضاء لجان اقرا من حقهم في التصويت
 
2) ادرج حتى الان 99 تعليق على مقالها اعلاه في موقع بانيت . منهم من ايدها , ومنهم من عارضها . من عارضها فانه اما هاجمها لشخصها او انه انكر اقوالها  بسطحية شديدة ولكن احدا منهم لم يقل صراحة "لقد كذبت! نحن نمنح كادرنا واعضاء لجاننا حق التصويت"
وكان ممن ردوا الاخت اسراء محاميد - جامعة تل الربيع
"فيا عزيزتي أرى أنك أخطأت بقولك بأننا محدودي الأفق! وأنه يتم انتخاب مندوبينا بطريقة دكتوتارية .. فلم أرى شيئاً مما تقولينه من عملي الطلابي لمدة سنة في كادر إقرأ .. ففي أي عمل طلابي سواءً كان عملاً كبيراً أو صغيراً .. (وهنا أتحدث عن عمل الأخوات) .. فإننا نقيم اجتماعاً يتضمن كادر وإدارة الأخوات ، يتم استشارة كافة الأخوات سواءً كادر أم إدارة .. وبعد ذلك نعلم الأخوة بالخطوة التي ننوي القيام بها .. ومن ثم يتم استشارة أهل العلم .. وفحص إمكانية تطبيق هذا العمل من الجهات المختلفة .. إن كانت اقتصادية أو دينية أو سياسية .. وهنا نقوم قد أدينا وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم باستشارة أناس "أكفاء" .. نكون قد فكرنا وأبدعنا بما فتح الله علينا .. بقي أن نستخير الله عز وجل ليبارك لنا في هذا العمل .. وهذا ما نقوم به أنا وأخواتي اللاتي أعتبرهن أغلى ما أملك .. وبقي أن نطبق هذا العمل بعد أن استخرنا واستشرنا .. فبربك أين الدكتاتورية!!   "
 
اختي اسراء.. قولي جملة واحدة  اغلق مدونة مبادرتنا "كذبت ميساء! نحن نمنح كادرنا حق انتخاب ادارة تل الربيع و نمنح اعضاء لجاننا حق التصويت"
 
3) تم ادراج المقال الانف ذكره في منتدى اقرا. فرد الاعضاء كما ردوا في بانيت سوى ان "ابو عزيز بدري بك ابو كلبشة" رد ردا بذيئا مفرطا في فحشه على ميساء و اتهمها ب" عدى عن مدحها المباشر لاولئك الاشخاص .. مدح الاشخاص ولم تقف على مدح الفكرة .. "( اخطا بدري بك في كتابة "عدا")
نر
يا ابا عزيز , هل انت رب العقول و القلوب و ما بينهما لتحاسب كل انسان على رايه و شعوره تجاه المطالع؟
 
بالنسبة لفحشك يا ابو عزيز , هل تقبل ان يصف احدهم امك او اختك بذات الالفاظ التي وصفت بها ميساء؟!؟ امل انك فهمت قصدي جيدا...
 
 
ذكر الفاظا فاحشة تتعفف غير العفيفات عنها  . وذكر المغالطات الاتية:
1-"ولا يبدوا مما تكتبوان الا واحد من اثنين : اما انكن جاهلات بحقيقة ما يجري فلا داعي للخوض فيما لا علم لكن فيه. او انكن تدرن على محور ميساء وباسل " ابو كلبشة
 
يرى الجاهل ما يحيطه مقسما الى قسمين "ابيض - اسود" ويظهر هذا من "الا واحدا من اثنين" و هذا التفكير احادي البعد  يناقض تماما  الابداع الذي يعتمد على التشعب في الافكار
يا ابا عزيز اخرج من قوقعتك
 
2- "لكنكم للاسف تتاجهلون تصرفات الاخت تحت مبرر ان الفكرة اهم من الشخص ...
لا يا اختي .. الشخص له كذلك التاثير .. ولماذا قيل سابقا ... "كلمة حق اريد بها باطل" .. ولماذا ينظر في اخلاق العلماء قبل الاخذ عنهم.. ولماذا كان علم الجرح والنظر في احوال الرواة ... ولماذا ولماذا ... " ابو كلبشة
 
 
يا ابو كلبشة , في علم الجر و التعديل كان الهدف كان هو معرفة ان كان الرسول قاله ام لا , اي انه لو ذهبت انت وقلت للعلماء " القناعة كنز لا يفنى" فان العلماء يجب ان يعرفوا ان كان من اقوال الرسول ام من اقوالك  على الرغم من صحة العبارة , لذا يجب عليهم معرفة ان كان ابو كلبشة صادقا ام لا . و لكن فيما عدا ذلك فان الحكم فيه :"الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فهو اولى بها" و اخذ الرسول عن الفرس حفر الخندق .
 
باختصار , "الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فهو اولى بها" , ويمكنكم قراءة مقال "هذا بوش جاء يعلمكم دينكم" في هذه المدونة الذي يعالج هذه القضية(في "قل ان كان للرحمن ولد فانا اول العابدين")
 
4) رد نسم بعد رد ابو عزيز قائلا
-"بداية ابارك على هذه المشاركات و الردود الطيبة من قبل الاخوة والاخوات ، واظن ان اول رد على الافتراء في تلك "المقالة" هي وجود مثل هذه المشاركات في منتدى اقرأ، "
نعم اخي ابو العبد , الرد على مقال ميساء هو هذا المقال الفاحش و قد كتبت انت مشاركتك بعد مشاركة ابو عزيز وهذا اقرار منك  بالسكوت على زعرناته
 
-"اضافة الى العديد من المواضيع النقدية والتي كان آخرها انتقاد الاخ نحول لثغرات في معسكر اقرا الاخير ."
 
عزيزي نسيم , لا تستهبل اتباعك! اخونا نحول(من الرافضين بشدة للخدمة العسكرية على الرغم من الظروف المحيطه به) انتقد المنسوب المنخفض لطاعة الامير في المعسكر!! وهناك فرق بين المطالبة بطاعة الامير و بين المطالبة بمنح الكادر حق التصويت
 يا نسيم اخرج من صومعتك و استمع الى نبض الكادر في اقرا , لقد مر عصر التجهيل , وها هي آساد الشرى تتعطش للحرية كما تتعطش كروش كادر اقرا لوجبة افطار اقرا
 
 
- انتقد نسيم استعمالها شعار الجمعية في مقالها
نسيم , صدقني سبيت بعقلي شعار جمعيتكم... الاخت تنتقد قضية كبرى في اقرا فتتلهى بهذا الشعار؟! متى ندع الشعارات و نبدا بالاهتمام بالمضمون؟! ولكن ما دمت قد ذكرت الشعار فاني اعرب عن استنكاري الشديد لتدنيس اقرا هذا الشعار المطالب بالمطالعة و كادرك و ادارتك من اجهل الناس, كيف لا و المسؤول الثقافي في اقرا(الشيخ عبد الرحيم خليل) يقول باستحالة وصول الانسان للقمر بناءا على " لا تنفذون الا بسلطان"؟! لكأني بهذه الاية موجهة لاقرا "لا تنفذون يا اقرئيين من غياهب الجهل الا بسلطان العلم و الابداع"
 
-"اضافة الى ادعائها انها عضوة ادارة في جمعية اقرأ ولا اعلم كيف تتجرأ بادعاء ذلك وهي اصلا ليست عضوة في الجمعية ، لا اريد اتهامها بالكذب ، ولكن اقلها اذا دل ذلك على شيئ فانما يدل على افتقارها لفهم الهيكل التنظيمي لجمعية اقرأ "
اخي الكريم , هذا اتهام لك قبل ان يكون اتهاما لها , فانت رئيس جمعية اقرا و يجب عليك الا تتسرب مثل هؤلاء الجاهلات الى  ادارتك علّامة الغيوب . هل هناك اعضاء ادارة اخرون يجهلون الهيكل التنظيمي لاقرا؟ وسؤال اخر: الا يؤكد جهل عضو ادارة بالمبنى التنظيمي لاقرا على رواج سياسة التعتيم الاعلامي و التجهيل المبرمج المخطط لاعضاء ادارتكم ليسهل التحكم بهم؟
 
-"وهي بذلك تتجاوز معرفتها انها ممن وقفوا في الجامعة العبرية ضد بدأ الجمعية بالبرنامج التربوي ا تحت شعار " شق الوحده " بعد ان كان لنا لقاء صريح مع الاخوة في الرسالة حول حاجة اقرا لمشروعها التربوي حتى اليوم "
يا روح المطالع ,وما هي اهداف البرنامج التربوي : شق وحدة الرسالة؟! وماذا عن البرنامج الثقافي؟
 
-وعرض مفهوم دور المراة في اقرا"المربية المثقفة التي تتزين بالوقار ومن ثم المبادرة القائدة التي تمشي على استحياء"
 
يا نسيم , صدقني لو خلعت الحجاب لما عليها , بل انتم يجب عليكم ان تلبسوا الحجاب يا كراكوزات رائد! هذه هي الحقيقة ! اعترف بها! لكي لا تزعل انا كراكوز , ولكن ارجو ان تدرك انك كراكوز للشيخ رائد و ان كل اقرا كراكوزات عليا تتحكم بالكراكوزات السفلى الى ان تصل الكادر الذي يشبه الخراف
 
تنبيه - في المرة القادمة  اذا قام احدهم بذكر اسم المطالع او قام بتطويل لسانه على المطالع او اي عضوة من اقرا فسوف انسب نفس الصفات لاخته و اخت رئيسه و رئيس رئيسه وتابعهم  الى ان تصل للشيخ رائد. لنرى ان كان يقبلها لاخته .تغيرت قوانين اللعبة
 
وهذا المخطط يستعرض مبنى اقرا لكي لا يكرر احد خطا ميساء في جهلها له , وقد اضفنا 3 اسماء جديدة له , وسوف نظل نضيف الاسماء الى ياتي امر الله
 
 
 
بقي ان نذكر انه من اراد اضافة تعليق فيمكنه ذلك بالضغط على كلمة "مشانق" في اسفل هذا المقال
 

Keine Kommentare: