تزيل العولمة الحدود و الحواجز بين الدول وتكتلها في كتل سياسية عملاقة (الاتحاد الاوروبي) او اقتصادية عملاقة ( دول امريكا الجنوبية و دول جنوب شرق اسيا) بسبب ثورة المواصلات و الاتصالات . مفهوم الوعي الجمعي – و الذي كان في الماضي مقصورا على سكان مدينة او منطقة في احسن الاحوال - اصبح اليوم يجمع مئات الملايين من البشر في اطار واحد . وصك مفهوم جديد في علم الاجتماع "الذكاء الجمعي" ويقصد به التعاون بين عدة مختبرات في ارجاء العالم عبر الشبكوت (الشبكة العنكبوتية) لبحث قضية معينة.كان يؤلف الكتاب حتى قبل سنوات قليلة مؤلف مفرد فاذا بملايين المؤلفين يتشاركون اليوم في تأليف موسوعة ويكيبيديا و ب 250 لغة !!
ابتلعت العولمة الامم و الحضارات الا جمعية اقرا وقفت شوكة في حلق العولمة , ان اقرا معزولة عن الزمان , التاريخ و الحضارة بل عن الكون و تتخلف عن العالم بما لا يقل عن 400 عام. فان اقرا تسعى الى بث بذور الفتنة في حركة الرسالة الطلابية – الجامعة العبرية لتثمر عن شطرها
من هي حركة الرسالة الطلابية؟
انشات حركة الرسالة الطلابية في الجامعة العبرية عام 97 و كانت بذلك اول حركة طلابية اسلامية في جامعات ال 48 منذ النكبةعام 48 . قام طلاب من شطري الحركة الاسلامية القطرية ( التي كانت قد انشطرت لتوها) بانشائها , وكان ابرزهم د. منصور عباس ( رئيس لجنة الطلاب العرب في ذات الجامعة و اليوم رئيس مؤسسة القلم).
كانت حركة الرسالة بمثابة الشرارة التي اثارت الطلاب الاسلاميين في باقي الجامعات لانشاء حركات طلابية مماثلة , فقام طلاب جامعة حيقا بعد انشاء الرسالة بسنة بانشاء حركة بذات الاسم تيمنا باسم الرسالة . قامت اقرا بركوب الموجة و سيطرت على حركة الرسالة في جامعة حيفا و حرّفت اسمها الى اقرا وكانت هذه نواة اقرا التي بدات في الانتشار في باقي الجامعات . لم تستول اقرا على الرسالة – حيفا فحسب بل اتخذت شعار الرسالة – القدس شعارا لها "علم .. ايمان .. عمل" علما ان د.منصور عباس هو من صك هذا الشعار
كانت الرسالة اول حركة طلابية اسلامية في ال 48 على الاطلاق وكانت اخر ما انشطر من شقي الحركة الاسلامية القطرية . كان الاباء المؤسسون للرسالة يتناقشون بحرية بشأن الشق الحاصل في الحركة القطرية ,وحول مائدة الطعام كان يعرض كل منهم دليله ويتحاججون بالبراهين , يصلون معا و يذهبون الى المسجد الاقصى معا.. ولم يرتفع مجرد صوت احدهم على الاخر اطلاقا..
كان هذا قبل ارسال اقرا رسل فتنتها الى الرسالة , فضربوا الرسالة بعصاهم الفتنوية فانفلقت فكان كل شطر كالطود العظيم
هوكوس .. فوكوس و انهارت حركة الرسالة و كل التسامح و التآخي بين اعضائها و دبت النزاعات بينهم .
ترسل اقرا مشايخ من طرفها الى الجامعة العبرية متجاوزة الرسالة و تقوم بمقاطعة الفعاليات و الاجتماعات الادارية لحركة الرسالة وتقوم بالتحريض عليها و تهدد اعضائها من حضور مؤتمر القلم
لماذا نعارض شطر الرسالة؟
-
لان حركة الرسالة اول حركة اسلامية انشات في ال 48 وهي الرحم الذي انطلقت منه اقرا , والابن لا ينقلب على ابيه,فاين بر الوالدين يرحم والديكم؟
-
لانها كانت مثال للتسامح و التاخي بين المسلمين
-
ماذا سيحصل اذا انشق ايضا اتباع حزب التحرير من الرسالة؟والصوفيون؟
-
هل هذا برنامجنا لمواجهة العولمة :الدول تتكتل و حركة بعشرات الاعضاء تتقطع اوصالها في قدس صلاح الدين؟
-
هل هذا الوقت المناسب لشطر الرسالة و تقسيم الاقصى الى قسمين عند صلاة الجمعة , قسم لكل شطر ( لئلا يحدث نزاع بينهم) في الوقت الذي تسعى فيه اسرائيل لتقاسم الاقصى مع المسلمين؟
-
ان هدف اقرا ليس فقط استبعاد اتباع القلم من مواقع صنع القرار و التصويت و الانتخاب في الرسالة . بل انها و بعد استبعادها للقلم (بشطرها للرسالة) فانها سوف تستمر بالتهدم على ذاتها وسوف تحرم الاخوات من حقهن بالتصويت وانتخاب الادارة ( كما تفعل بباقي الجامعات) و سوف تأمرهن باستئذان الذكور في اقرا قبل اتخاذهن اي قرار (كما يحصل ايضا في تل ابيب و باقي الجامعات – المصدر :عضوة ادارة في اقرا في جامعة تل ابيب ) , وبعدها سوف تحرم اقرا اعضائها من حقهم بالتصويت و انتخاب الادارة (كما يحصل بباقي الجامعات ) بذريعة" نحن جمعية مسجلة في وزارة الداخلية الاسرائيلية" وبعدها سوف تعيّن مختارا لترؤس كتلتها , وبما ان هذا المختار سوف يكون فاقدا لشرعيته لانه غير مغطى من قاعدة طلابية انتخبته فانه سيكون ضعيفا وسوف يولد لاقرا كراكوز جديد , وبذلك يدق المسمار الاخير في الرحم الذي انطلقت منه اقرا , ويصبح كادر القدس خرفانا مثل باقي الخرفان الاقرئية في باقي الجامعات :"اسمع و اطع و لي الامر "
-
ان اقرا غير واثقة من قرارها بشطر الرسالة , فها هو الشيخ رائد يبشرنا بالوحدة القريبة بين شطري الحركة الاسلامية اسابيع قليلة قبل شطر الرسالة .وها هي اقرا تعلن لفعالياتها باسم" العمل الاسلامي في الجامعة العبرية" ولكنها في رسائلها الخاصة توقعها باسم "اقرا - الجامعة العبرية". فالى متى التلون و التكلم بلسانين يا اقرا؟!
-
هل انعدمت جميع المشاكل و التحديات التي تواجهها اقرا حتى تشغل نفسها ببث الفتنة في الرسالة؟
سنذكر هنا تحديين لعل اقرا تنشغل بهما عن شطر الرسالة :
فقلت له فورا انه لا يعقل ان يكون هؤلاء الجهلة نسخة اصلية بل انهم نسخ لمشايخ اقدم منهم. فاجابني ان طالبة سابقة لدى الشيخ عبد الرحيم خليل حدثته ان الشيخ يدرّس هذا في كلية الشريعة في ام الفحم . هذا الشيخ هو المسؤول الثقافي لاقرا ... ويحرّم هذا الشيخ قراءة كتاب "لا تحزن" للقرني لان مؤلفه صوفي(..) وطبعا لا يمكن اشيخ من هذا النوع ان يكون منفتحا على العلوم والمعارف العالمية
2)تعالوا نحلّل مقالا بعنوان "طلاب معهد اقرا للبسيخومتري يحققون افضل النتائج في الموعد الاخير " نشر بموقع اقرا في 17.5.07
ليكون لمعهد اقرا للبسيخومتري عين قوية للنظر بطلابها واعلامهم ان طلابها حقّقوا افضل النتائج فيجب عليها ان يذكر معدل :
1) طلابه
2) طلاب باقي المعاهد
3) الطلاب الذين لم يتقدموا الى دورة بتاتا
لم يذكر في هذا المقال اي من العوامل ال 3 اعلاه
اخوة الايمان , تعالوا نرى بام اعيننا مسلسل تلاعب اقرا بالالفاظ في هذا المقال :
1) يُفهم من عنوان المقال "طلاب معهد اقرا للبسيخومتري يحققون افضل النتائج في الموعد الاخير " ان طلاب اقرا حققوا افضل النتائج
2) ولكن في اول جملة في المقال و التي يفترض ان تذكر معدل علامات اقرا و تقارنها بباقي الطلاب فانها صيغت على النحو التالي :" حقق طلاب معهد اقرأ للبسيخومتري علامات عالية جدا في الامتحان الاخير حيث تبيّن ان عددا كبيرا من طلاب المعهد حصلوا على علامة أعلى من 700 بعد فرز العلامات لموعد ابريل الأخير، "
في الحلقة الاولى تربّعت اقرا في المرتبة الاولى و لكنه يفهم من الجملة التالية انها لم تحقق المرتبة الاولى بل مجرد علامات عالية .
هل انتهى مسلسل تلاعب اقرا بالالفاظ ؟ لا , دعونا نكمل الحلقة الاخيرة
3) وفي وسط المقال وبعد التفافات و التواءات لا يراها الا صاحب نظارة ثخينة "فحوالي 30% من طلاب معهد اقرأ حصلوا على علامات فوق ال -600 مما يتلاءم مع المعدل العام لكل الطلاب ( عربا ويهودا) الذين يتقدمون لامتحان البسيخومتري "
الان اعترف معهد اقرا للبسيخومتري ان علاماته ليست الافضل و لا عاليه جدا بل انها تتلائم مع المعدل العام .ويشير دقيق الملاحظة الى انه لا يمكن جمع المعدل العام لليهود و العرب لان الفارق بينهما هو 100 نقطة كما ذكر بموضع اخر في المقال , وانما هذه محاولة اقرئية لمقارنة علاماتها بعلامات اليهود الاعلى ب 100 نقطة
لذا نرجو من طلابنا الا عزاء و اولياء امور الطلاب مطالبة اقرا بكشف معدلات طلابها بالارقام و ليس بالكلمات, لان الارقام اصدق قولا من الاحرف ففي حدها الحد بين الجد و اللعب
نرجو من كادر الرسالة زيارة "مدونة مبادرتنا"( ابحث غوغل عنها) و مشاهدة فلم "الرسالة 2" للتعرف على تراث الرسالة منذ انشائها وافلام العولمة ( لادراك خطورة هذه المرحلة و اتساع الفجوة الحضارية فيها) وفلم الوعي الجمعي , وكذلك الاطلاع على المقالات الخاصة بالرسالة و اخر اخبار مؤامرات الشطر) , وكذلك يرجى منهم عدم التعاون مع الانقلابيين الانشطاريين و دعوتهم الى كف يدهم عن الرسالة
واننا لسوف نستمر في حملتنا ضد الشطر الكراكوزي في اقرا حتى يعطى كل ذي حق حقه بالتصويت , وحتى يرفع ذات الشطر سيف فتنته عن رقبة حركة الرسالة .وقد علمنا من تسريبات ان الشطر الكراكوزي سوف يشطر الرسالة رسميا و نهائيا في العام الدراسي القادم
وتذكروا يا ايها القراء قبل تعليقكم على هذا المقال الاهتمام بالفكرة لا الشخص فان "العقول الصغيرة تهتم بالاشخاص و العقول الكبيرة تهتم بالافكار " ,وتذكّروا انكم صورة المرآة للبرنامج التربوي المثير للجدل في جمعية اقرا
-
المطالع بن الكتاب – يعتبر من ابرز قيادات التيار العقلاني في اقرا .ارّخ لحركة الرسالة في تقرير لا زال يعتمد في جوانبه التقنية من قبل اقرا بصفته التقرير الوحيد عن الحركة الطلابية الاسلامية في ال 48.كتب ما ينيف عن 100 مقال عن حركة الرسالة واقرا .انتج فلمين عن هاتين الحركتين( في"مدونة مبادرتنا").شارك في مؤتمرين لاقرا كمراقب ,وشارك في معسكري اقرا وقدم فيهما محاضرتين عن الاعجاز العلمي .عضو لجنة مسابقةمساعي (الاعجاز العلمي في القران والسنة ) في اقرا. اول من ادخل الى قاموس اقرا المصطلحات:المطالعة , تفعيل الكادر ,الابداع, الشورى, الحوار, النقد الذاتي .صاحب افكار المشاريع: " التوجيه الدراسي لطلاب الثانويات" في اقرا ,"افتتاح منتدى للمطالعة في منتدى اقرا ","البرنامج الثقافي "والذي مسخته اقرا الى برنامج "تربوي" لا هو يربي و لا يثقف.و شارك في مؤتمر اقرا 2006.8 بورقة عمل بناءا على طلب رئيس اقرا الاخ نسيم بدارنة و الاخ ايمن جبارين (احد مؤسسي اقرا وهو من سماها بهذا الاسم ) وكانت الوحيدة في ذاك المؤتمر .تم اختراق منتداه بسبب مطالبته بحق التصويت في هذه الورقة بعد تقديمها باسبوعين 3 مرات ولذا اضطر لاغلاقه ويكمل مشروعه الحضاري في " مدونة مبادرتنا" و10 مدونات مرآوية (اي ان المقال ينشر بالتزامن في 11 مدونة(!!) لاحباط المخترقين).تنشر فيها -بالاضافة للمقالات الطلابية - مقالات حول الابداع ,العولمة, تلخيص كتب,مقالات حول الحوار و النقد الذاتي وافلام انتاج ذاتي بذات المواضيع
Keine Kommentare:
Kommentar veröffentlichen